مسافة السير

ما هي مسافة السير المعتمدة؟

هذا عبارة عن قياس لمدى امتثال مسافة السير لمعايير NEDC الأوروبية.
NEDC (دورة القيادة الأوروبية الجديدة) عبارة عن معايير أوروبية لقياس الاستهلاك والانبعاثات. إنها عبارة عن طريقة لقياس الاستهلاك بناءً على القيادة التجريبية المشابهة لجميع أنواع السيارات، سواءً التي تعمل بالوقود أو الكهربائية أو الهجينة. إنه عبارة عن معيار موضوعي لقياس الاختلاف في الأداء بين الموديلات الخاصة المقدمة من مختلف الشركات المُصنعة. يتكون الاختبار من جزئين. يتم وضع السيارة على مقعد اختبار من النوع الأسطواني وتوضع في نفس وضع الدورة الحضرية (الدورة ECE-15 ) ثلاث مرات، ومرة واحدة خلال دورة القيادة خارج المدينة. يعطينا متوسط هذه الدورات الأربع متوسط مسافة السير النظري.

لماذا تختلف مسافة السير الفعلية كثيرًا عن مسافة السير المعتمدة؟

تختلف مسافة السير الفعلية عن مسافة السير المعتمدة نتيجة للمتغيرات المتعلقة بالاستخدام الفعلي للسيارة: مثل نمط القيادة الخاص بك ونوع الرحلة والسرعة التي تسير بها والظروف المناخية. وهذا هو السبب وراء حديثنا بشأن مسافة السير الفعلية.

كيف يمكنني إدارة مسافة السير الخاصة بي؟

إننا نقدم خدمات السيارة Z.E. المتصلة لمساعدتك على إدارة مسافة السير الخاصة بك. يمكننا أيضًا إدارة مسافة السير الخاصة بك عن بُعد من خلال My Z.E.Connect: أينما كنت، يمكنك الاطلاع على مستوى الشحن ومسافة السير الخاصة بسيارتك رينو Z.E. أو عملية الشحن الحالية أو تاريخ الشحن الأخير في الوقت المناسب.
يؤثر نمط القيادة الخاص بك أيضًا بشكل مباشر على مسافة السير لسيارة رينو Z.E..

فيما يلي بعض النصائح القليلة لتحسينها:
-حدد سرعتك والتسارع لديك
-حاول أن تتبنى نمط قيادة أكثر راحة وخفة
-حافظ على القيادة بسرعة ثابتة بأقصى قدر ممكن: اضبط سرعتك عن طريق التحكم في التسارع، بما في ذلك نزول المنحدرات
-فكر قدمًا
-استخدم مكبح استعادة الطاقة: عندما تحتاج إلى إيقاف السيارة الخاصة بك، حرر أولاً دواسة الوقود لخفض السرعة ثم أوقف السيارة.

كيف يمكنني الاطلاع على مسافة السير الخاصة بي؟

عندما تكون خلف عجلة قيادة سيارة رينو Z.E.، يمكنك الاطلاع على معدل الاستهلاك الحالي في الوقت المناسب باستخدام موفر الوقود. تعرض لوحة أجهزة القياس مسافة السير المتبقية بناءً على مستوى شحن البطارية ومتوسط استهلاكك.

كيف يمكنني تحسين مسافة السير الخاصة بي؟

هناك عدة طرق لتحسين مجموعتك.

يُعد نمط قيادتك بمثابة العامل الأكثر أهمية. لزيادة معدل مسافة السير وتحقيق أقصى استفادة من مكبح استعادة الطاقة، يجب عليك فعليًا تبني سلوك قيادة بيئي: فكر قدمًا واستخدم مكبح الطاقة وتمتع بقيادة حكيمة...
اتبع إرشادات الجهاز اللوحي R-LINK التفاعلي في سيارتك. في نهاية كل رحلة، يقوم بمراجعة رحلتك ويعطيك نصيحة القيادة البيئية المفيدة لتحسين مسافة السير.

ويمكنك تشغيل وضع القيادة الاقتصادي لتحسين مسافة السير بشكل أكبر. يتم خفض طاقة مكيف الهواء أو التدفئة والأداء الديناميكي لسيارتك لمنحك هذه الأميال القيّمة. حوالي 8 إلى 10% من مسافة السير.

كيف تؤثر إشارات المرور على مسافة السير؟

عندما تبدأ في تشغيل سيارتك Z.E.، لن تسمع بأي ضوضاء وستبتعد عن أي صخب. يحدث نفس الأمر عندما تقف في إشارة مرور. يستخدم المحرك الكهربائي الطاقة فقط عندما تضغط على دواسة التسارع. وعند الوقوف، يكون الاستهلاك فقط من أي ملحقات قيد التشغيل حاليًا، مثل تكييف الهواء أو التدفئة. في إشارة المرور، أنت توقف السيارة باستمرار وتشغلها وتخفض سرعتها، وهذا جيد بالنسبة للمحرك حيث يستعيد الطاقة أثناء خفض السرعة والتوقف (مقارنة بمعظم محركات الديزل أو البنزين).

هل تؤثر الأجهزة الإلكترونية على مسافة سير السيارة؟

تؤثر الأجهزة الإلكترونية على مسافة سير السيارة رينو Z.E.، ولكن بشكل طفيف للغاية مقارنةً بالأربعة عوامل التي تقلل من مسافة سير سيارة كهربائية: مثل نوع الرحلة والسرعة واستخدام تكييف الهواء والتدفئة ونمط القيادة.

الشحن

ماذا يحدث في حال شحن البطارية يوميًا حتى وإن لم تكن فارغة من الشحن؟

لا يوجد ببطاريات ليثيوم أيون الجديدة في سيارات رينو Z.E. ظاهرة تضاؤل الشحن "memory effect". وبالتالي يمكن شحنها، حتى ولو جزئيًا في أي وقت بدون تدهور سابق لأوانه في الأداء. تعتبر تقنية الليثيوم أيون الآن الأكثر كفاءة في السوق: حيث تتيح كثافة الطاقة العالية الخاصة بها تخزين المزيد من وحدات الواط/ساعة بالكيلوغرام، للحصول على مسافة سير محسنة. ليست هناك قيود على الشحن، مع خيار شحن البطارية حتى وإن لم تكن فارغة تمامًا.

هل تفقد البطارية الشحن إذا كنت لا تستخدم السيارة؟

معدل تفريغ الشحن اليومي للبطارية منخفض للغاية بحيث لا يؤخذ بعين الاعتبار. قد تحتاج إلى عدة أسابيع من عدم النشاط لتلاحظ فقدان كبير في الشحن.

هل البطارية قابلة لإعادة التدوير؟

وقعت رينو اتفاقية شراكة مع شركة UMICORE الدولية، الرائدة في إعادة تدوير بطاريات الليثيوم أيون.
يتم جمع البطاريات التالفة أو البطارية التي انتهى عمرها الافتراضي ثم تُرسل إلى مراكز التشخيص، حيث يتاح إعادة استخدامها خارج قطاع السيارات أو يتم إعادة تدويرها بالكامل.
تبدأ إعادة التدوير بتفكيك البطاريات إلى مجموعات فرعية للوصول إلى وحداتها الرئيسية (مكونات مجموعة الخلايا). تتم إعادة استخدام مكونات الوحدة أو إعادة تدويرها بطرق تقليدية. تستخدم UMICORE معالجة تعدينية حرارية بالنسبة للوحدات والخلايا، تُتبع بمعالجة بالسوائل لاستعادة المعادن.

كيف يمكنني شحن بطاريتي؟

بتأجير بطاريتك، يكون لديك دائمًا بطارية تعمل في حالة تشغيل ممتازة وتتمتع بنسبة 75% من قدرتها الأصلية على الأقل. للحيلولة دون التعرض لمخاطر الصدمة الكهربية، لا تحاول فك البطارية بنفسك، حيث يجب ألا تتم هذه العملية إلا من خلال مشغل معتمد لسيارات Z.E..

خدمات السيارة Z.E..

ما الفرق بين صيانة سيارة كهربائية وصيانة سيارة تعمل بالوقود؟

عقود الصيانة متماثلة بالنسبة لكل من السيارات الكهربائية والسيارات التي تعمل بالوقود. إلا أن السيارة الكهربائية أسهل وأكثر اقتصادية من السيارة التي تعمل بالوقود. فعلى سبيل المثال، يجب تغيير الزيت في السيارات التي تعمل بالوقود بانتظام لضمان التشحيم والتبريد الصحيح لكتلة المحرك. عمليات تغيير الزيت أصبحت ضربًا من ضروب الماضي بالنسبة للسيارات الكهربائية، حيث أن المحرك الكهربائي لا يحتاج إلى تشحيم. ينطبق ذلك على بطانات المكابح، والأقراص والأسطوانات، حيث أنها تتمتع بمتوسط عمر أطول.


الاطلاع على مجموعة سياراتنا الكهربائية

كهربية 100%

اندمج في عالم سيارات Z.E..

سيارة رينو زوي